6 خرافات لا تصدقها عن شحن بطارية الجوال

6 خرافات لا تصدقها عن شحن بطارية الجوال
6 خرافات لا تصدقها عن شحن بطارية الجوال

عملية شحن بطارية الهاتف الجوال بكل تأكيد من أسهل الأعمال التي يقوم بها الكثير من الناس يوميا، سواء كانوا في المنزل أو خارج المنزل؛ لكن ترتبط عملية شحن بطارية الهاتف المحمول بمجموعة من الخرافات التي تنافي الوقع العملي، وفي هذا المقال سوف استعرض لك أهم ستة خرافات يقوم بها الكثير من الناس دون التفكير فيها، فتابع.

1- يقال أن شحن بطارية الموبايل طوال فترة الليل قد يؤدي إلى أمر سيء:
يعتقد بعض الناس أنك إذا تركت الهاتف المحمول على الشاحن طوال الليل من الأشياء الخاطئة التي إذا فعتلها تكون ارتكبت شيء خاطئ؛ وذلك الأمر مناف للواقع العملي تماما، فالكثير من الاشخاص يمتلكون هواتف محمول ذكية، وأطلق عليها اسم ذكية لمجموعة من الأسباب التقنية، ومنها ذكاء الهاتف أثناء شحن البطارية، فالهاتف يتوقف بشكل تلقائي عند اكتمال شحن البطارية؛ وذلك لتجنب حدوث اضرار بالبطارية، وهذا الأمر عكس الموجود في هواتف الجوال القديمة البدائية.

2- يقال أن استعمال الموبايل أثناء عملية شحن البطارية بالطاقة يقلل من عمر البطارية:
تروج بعض مواقع التقنية أن شحن بطارية الهاتف المحمول أثناء الاستخدام يؤدي إلى تقليل العمر الافتراض للبطارية، ويؤدي إلى تلفها خلال فترة زمنية قليلة، كما أنه من الأعمال غير الآمنة، فقط يؤدي إلى انفجار البطارية، وهذا المعتقد أيضا خاطئ، لكن أنصح بالتوقف عن استعمال الهاتف أثناء شحن طاقة البطارية، إذا ارتفعت درجة حرارته في يدك.

3- تنصح شركات الموبايل أن يقوم المستخدم بشحن طاقة البطارية لأول مرة لمدة 6 ساعات متواصلة:
ينصح الكثير من موظفي شركات بيع الهاتف المحمول العملاء أن يقوموا بشحن طاقة بطارية الهاتف الجديد لمدة 6 ساعات متواصلة؛ وذلك من اجل المحافظة على العمر الافتراضي للبطارية، ولزيادة كفاءتها، وذلك من الأخطاء أيضا، وانصحك أخي أن تشحن طاقة بطارية الهاتف الجوال الخاص بك في أي وقت تشاء.

وللأمانة: نصيحة شحن بطارية الهاتف لمدة ستة ساعات متواصلة في أول مرة؛ كان ذلك الأمر متعلق ببطاريات الهاتف المكونة من النيكل-هيدريد فلز، أما الآن فأغلب إن لم تكن كافة هواتف المحمول بها بطاريات مكونة من مادة الليثيوم التي لا تحتاج إلى ذلك.

4- يقال كافة أجهزة شحن طاقة بطارية الهاتف المحمول متشابهة في القوة والخصائص:
يشاع بين الكثير من مستخدمي الهاتف الجوال أن أجهزة شحن بطاريات الموبايل كلها متشابها، وذلك الأمر خالي تماما من الصحة، فإن لم تكن مختلفة في قوة الأمبير وقوة التيار الكهربائي المتدفق إلى البطارية؛ فإن أجهزة شحن الطاقة المزيفة من أخطر الأشياء التي تهدد سلامة وعمر بطارية الهاتف، كما أنها تؤدي في الكثير من الأحيان إلى نشوب الحراق، وحوادث الصعق الكهربائي، وتهدد حياة المستخدمين؛ وأنصحك أيضا أخي ألا تستعمل سوى جهاز الشحن الأصلي الخاص بنوع الهاتف، ولا تستخدم أجهزة شحن أنواع أخرى من الهواتف الذكية الموجودة لديك في المنزل.

5- يقال أن عدم إطفاء أو عدم إيقاف أو إعادة تشغيل الهاتف الجوال شيء جيد:
يعتقد الكثير من مستخدمين الهواتف الذكية أن تجنب إعادة تشغيل الهاتف أو تجنب إيقاف الهاتف من الأمور الجيدة التي تحافظ على استقرار حالة الهاتف، وتحافظ على زر تشغيل الموبايل، وهذا الأمر من أكثر الأشياء التي قد تؤدي بنسبة كبيرة إلى تقليل عمر البطارية، وتؤثر على حالة عتاد الهاتف الجوال.

6- يقال أن خدمات تحديد موقع المستخدم من الأشياء التي تستهلك طاقة بطارية الهاتف الذكي سريعا:
من أكثر الأفكار الراسخة في عقل معظم مستخدمين الموبايل أن تشغيل خدمة الملاحة وتحديد موقع المستخدم من أكثر الأعمال التي تؤدي إلى استنزاف واستهلاك طاقة بطارية الهاتف الجوال بسرعة كبيرة خلال وقت قليل؛ وأتضح مؤخرا أن هذه الفكرة خالية تماما من الصحة، وليس لها أي علاقة باستهلاك طاقة البطارية، وهناك أشياء أخرى تستهلك البطارية بسرعة مثل مشاهدة المقاطع المرئية، والألعاب، تشغيل باقة بيانات الهاتف باستمرار.

شكرا لك على حسن قراءتك للمقال، وإلى اللقاء في مقال جديد.

# تم اقتباس الفكرة والصورة من موقع اخبار سكاي نيوز عربية.

العنوان: 6 خرافات لا تصدقها عن شحن بطارية الجوال
التقييم: 5 من 5
بواسطة: تطبيقات أكس بي

0 الأراء

إرسال تعليق