عيوب فودافون كاش (14 عيب في خدمة فودافون كاش)

عيوب فودافون كاش (Disadvantages of Vodafone Cash)

أصبحت عيوب فودافون كاش من أكثر الأشياء التي يعاني منها معظم عملاء شركة فودافون؛ الآن تعرف على كل عيوب خدمة فودافون كاش في هذا المقال لتتجنبها.
عيوب فودافون كاش
عيوب فودافون كاش

نبذة عن عيوب فودافون كاش

السلام عليك ورحمة الله وبركاته، أنت في محترف، وأنا سأتحدث اليوم عن جميع عيوب فودافون كاش بالتفصيل...
لماذا...؟ 
لأن شركة فودافون في الفترة الأخيرة بدأت لا تهتم بالعملاء، كما توقفت تماما عن تطوير خدمة فودافون كاش، بالإضافة إلى الكثير من الأشياء السلبية التي بإمكانك التعرف عليها تاليا... فتابع.

أهم عيوب خدمة فودافون كاش

1- زيادة قيمة رسوم استخدام الخدمة كل فترة بلا مبرر.
العيب الأول من عيوب فودافون كاش أن شركة فودافون كل فترة زمنية تزيد رسوم استعمال الخدمة سواء عند استلام الأموال، أو عند إرسال وتحويل الأموال، ففي السابق كانت قيمة رسوم خدمة تحويل الأموال بواسطة فودافون 1% فقط، والآن أصبحت 2% من قيمة الأموال التي يتم تحويلها من محفظة فودافون كاش إلى محفظة أخرى.

وجهة نظري:-
شخصيا أعتبر قيمة رسوم تحويل الأموال في خدمة فودافون كاش عيب، وليس عيب...
كيف ذلك، هل هذا لغز؟
ليس لغز...
ارتفاع رسوم إرسال الأموال في كاش فودافون يعتبر عيب لكل شخص يملك حساب بنكي ولديه فيزا تدعم ماستر كارد، ويستطيع إرسال ودفع الفواتير من خلالها؛ أما من الأشخاص الذين ليس لديهم حساب بنكي أو فيزا ماستر كارد بالنسبة لهم ارتفاع قيمة رسوم تحويل الأموال في خدمة فودافون كاش ليس عيبا مقارنة بالمجهود والوقت الضائع في الذهاب إلى أحد البنوك أو إلى مكتب البريد من اجل دفع الفواتير وتحويل الأموال لأي شخص.
فكل عميل من عملاء فودافون كاش يستطيع استلام وإرسال الأموال بسرعة وسهولة، وهو جالس في بيته من غير تعب أو مجهود يذكر.

ملحوظة هامة:
رسوم تحويل أو إرسال الأموال في خدمة فودافون كاش على المبالغ التي تبدأ من 5 جنيه مصري إلى 150 جنيه مصري، 1 جنيه فقط عن العملية الواحدة، وما زاد عن ذلك 2% من قيمة المبلغ كما سبق وذكرت في الفقرة السابقة.

2- توقف خدمة فودافون كاش مؤقتا دون سابق إنذار بشكل متكرر. 
حدوث عطل مفاجيء في أثناء استخدام خدمة فودافون كاش من الأمور التي ربما يعاني منها الكثير من عملاء شركة فودافون.

وجهة نظري:-
بما أني واحد من عملاء خدمة فودافون كاش منذ أن ظهرت لم أواجه هذه المشكلة حتى الآن، وإذا أفترض أن هذه المشكلة موجودة بالفعل، فربما يكون ذلك نتيجة قيام شركة فودافون ببعض التحديثات وأعمال الصيانة، أو نتيجة حدوث بعض الأعطال المفاجئة التي لا تستطيع شركة فودافون التحكم فيها، مثل الكثير من الشركات العالمية.
ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن ذلك ليس مبرر أو دفاع عن شركة فودافون، لكن على شركة فودافون أن تتوخي الحذر، وتسخير كل إمكانياتها من اجل إرضاء العملاء لأنها من دونهم لا شيء.

3- ارتفاع رسوم الاستعلام عن رصيد محفظة فودافون كاش.
من عيوب فودافون كاش خصم 1 جنيه إذا تم الاستعلام عن رصيد محفظة فودافون كاش، سواء كان ذلك عن طريق الاتصال بالرقم 7000، أو عن طريق الاتصال أيضا على #13*9*.

وجهة نظري:-
أنا أعتبر هذا العيب من أهم سلبيات خدمة فودافون كاش، فمن غير المعقول أنك مثلا لديك 5 أو 10 جنيه في محفظة فودافون، وتريد الاستعلام الرصيد، يتم خصم 1جنيه مقابل ذلك؛ والأفضل أن تحدد شركة فودافون رسوم معينة يتم خصمها إذا كان المبلغ الموجود في محفظة أكثر 100 جنيه مصري...

4- ارتفاع رسوم سحب الرصيد من محفظة فودافون كاش.
من أكثر الأشياء التي أغضبتني في خدمة فودافون كاش، أنك إذا سحبت رصيدك من أحد فروع شركة فودافون أو من ماكينات السحب الفوري (ATM)، يتم خصم ثلاثة جنيهات (3ج) من الرصيد تلقائيا مقابل استعمال الخدمة.

وجهة نظري:-
ربما يكون مبلغ 3 جنيه ليس كثير بالنسبة لبعض الناس، لكن هل تتخيل في حالة سحب مثلا 50 جنيه، يعني ذلك أن رسوم الخمسين جنيه تساوي 6% من قيمة المبلغ، وفي حالة سحب 100 جنيه تكون الرسوم 3% وهكذا؛ والحل هنا من وجهة نظري جعل رسوم سحب رصيد محفظة فودافون كاش متباينة ومختلفة حسب المبلغ، مثلا تبدأ بواحد جنيه لو المبلغ الذي يريد العميل سحبه مثلا 100 جنيه مصري، وهكذا.

5- خصم 1 جنيه رسوم إرسال الأموال من محفظة فودافون كاش لمحفظة فودافون كاش أخرى.
من الأشياء الغريبة والسلبية في خدمة فودافون كاش أنك تخسر 1 جنيه إذا قمت بتحويل الأموال من محفظتك في فودافون كاش إلى محفظة فودافون كاش أخرى بعد الاتصال على رقم 7000، فمثلا تستطيع تحويل 100 جنيه مصري من محفظتك إلى محفظة فودافون أخرى، لكن يجب أن يكون لديك في المحفظة 101 جنيه، وذلك ليتم خصم واحد جنيه رسوم الخدمة،  أو عليك إرسال 99 جنيه فقط.

وجهة نظري:-
شركة فودافون لا تنظر سوى لمصلحتها أولا، فمثلا عندما قدمت خدمة فودافون كاش كان ذلك من اجل زيادة القيمة المالية للشركة، واستثمار أموال العملاء، والاستفادة من رسوم الخدمة، وغير ذلك من الأمور الخفية؛ لذلك من غير المعقول نقل الأموال من محفظة إلى محفظة أخرى في خدمة فودافون كاش يكون بمقابل رسوم، لكن يجب أن يكون ذلك مجانا، فربما لا يكون هناك استفادة أصلا من مثل تلك العمليات.

6- ضعف قوة إشارة الشبكة أثناء استخدام خدمة فودافون كاش.
من عيوب فودافون كاش ضعف قوة إشارة شبكة فودافون أثناء استلام أو تحويل الأموال لشخص أخر؛ وربما لم تواجه مثل هذه المشكلة، لكن هذه من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من عملاء كاش فودافون حاليا؛ وعندما تذهب لأحد فروع شركة فودافون للإبلاغ عن هذه المشكلة، ينصحك الموظف بالاتصال بخدمة العملاء، (يعني من الآخر بيريح دماغه منك)، وإذا أخذت بالنصيحة واتصلت بخدمة العملاء، تسمع كلام لا فائدة منه ولا يتم حل المشكلة، إذا تم الإجابة عن اتصالك أصلا.

وجهة نظري:-
قد تتفق معي أو لا، شركة فودافون تستغل العملاء في الكثير من الأحيان بإعطائهم خدمة، ثم بعد ذلك تضعف قوة الإشارة لديهم حتى لا يستغلها كثيرا؛ مثلا الكثير من الناس يعاني ضعف إشارة شبكة فودافون بعد استلام هدايا وحدات الإنترنت، على الرغم من أن الموبايل ربما يكون إصدار الجيل الرابع أو الخامس.

7- حدوث بعض المشاكل والأعطال أثناء السحب من ماكينات السحب الفوري (ATM).
من عيوب فودافون كاش أيضا حدوث بعض الأعطال أثناء سحب رصيد محفظة فودافون كاش عن طريق ماكينات السحب الفوري (ATM)، أو حدوث مشاكل عدم وجود رصيد في محفظة فودافون كاش على الرغم من وجود رصيد في المحفظة بالفعل؛ أو عدم توفر رصيد في بعض ماكينات السحب الفوري (ATM)، أو يكتشف العميل أنها لا تعمل.

وجهة نظري:-
يجب على شركة فودافون توفير خدمة تليق بعملائها، فمن غير المعقول قيام أحد العملاء بالذهاب إلى أحد ماكينات السحب الفوري (ATM)؛ من اجل سحب رصيده من محفظة فودافون كاش، ويتفاجأ أنها لا تعمل، أو عدم توفر رصيد كافي في الماكينة، أو حدوث أعطال أثناء القيام بعملية سحب الرصيد؛ الأمر الذي يؤدي إلى ضياع وقت العميل ومجهوده في أمور على شركة فودافون القيام بها.

8- توقف الخدمة في بعض الفروع.
من الأمور غير المعقولة أن عميل فودافون كاش يذهب إلى أحد فروع شركة فودافون من اجل إيداع أو سحب رصيد محفظة فودافون كاش، ويتفاجأ بعد جلوسه فترة، وبعد طول انتظار أن خدمة السحب والإيداع لا تعمل في هذا الفرع؛ وبذلك تكون شركة فودافون ضيعت على العميل القيام ببعض الأشغال أو ضيعت وقته بدون مبرر أو تعويض.

وجهة نظري:-
كاش فودافون من الخدمات الأكثر من رائعة في مصر، لكنها في بعض الأوقات تستهين بوقت العملاء؛ خاصة عند دخول العميل أحد فروع شركة فودافون، ليقوم بإيداع أو سحب أو إرسال بعض الأموال؛ وبعد أن ينتظر وقت طويل يتفاجأ بقول الموظف له الخدمة لا تعمل في هذا الفرع، لذلك على شركة فودافون النظر لهذه المشكلة حتى بوضع لافتة تنبيه على الفرع الذي لا تعمل فيه خدمة فودافون كاش.

9- استغلال موزعين فوري وأمان عملاء فودافون كاش.
من أهم عيوب فودافون كاش أنك معرض لاستغلال موزعين وفروع خدمة أمان وخدمة فوري؛ فعندما تستخدم خدمة فوري أو خدمة أمان في إيداع أو سحب الأموال من محفظة فودافون كاش تجد أنك تدفع رسوم 5% من قيمة الأموال، وهذا قدر كبير لا أحد يرضى به غير المضطر.

وجهة نظري:-
تستطيع شركة فودافون السيطرة على هذه المشكلة من خلال توفير خدمة الإبلاغ عن أي حالات نصب أو استغلال يتعرض لها العميل أثناء استخدام فودافون كاش عن طريق خدمة فوري أو أمان؛ وشخصيا أنصحك بالتعامل فقط مع فروع فودافون لضمان وصول أموالك والمحافظة على أموالك أيضا، وتجنب التعرض لأي حالة استغلال يقوم بها أي موزع أو فرع من فروع خدمة أمان أو خدمة فوري.

10- لا يتوفر خدمة استرجاع الأموال التي يتم تحويلها بالخطأ.
من عيوب فودافون كاش القاتلة أنك لا تستطيع استرجاع الأموال بعد إرسالها لأي شخص بالخطأ؛ فمثلا إذا قمت بإرسال 500 جنيه لرقم ما بالخطأ لا تستطيع استرجاع المبلغ حتى لو كلمت جميع موظفين شركة فودافون.

وجهة نظري:-
عدم قدرة استرجاع الأموال التي يتم تحويلها أو إرسالها بالخطأ بواسطة محفظة فودافون، أنا شخصيا أعتبرها ميزة وعيب من عيوب فودافون كاش...

كيف ذلك؟
هي ميزة من مزايا فودافون كاش، وذلك لأنها تغلق باب التحايل والنصب، ففي حالة استطاعة العميل استرجاع الأموال التي يحولها أو يرسلها لشخص آخر، ربما يؤدي لضياع حقوق الناس (أفترض سوء النية)؛ مثلا ربما تقوم ببيع خدمة أو سلعة، أو شخص ما يطلب خدمة منك مقابل الدفع بواسطة فودافون كاش، وبعد أن يستلم الخدمة يقوم باسترجاع الأموال مرة أخرى.
وهي عيب من عيوب خدمة فودافون كاش القاتلة، لأنك ربما تخطأ في رقم من أرقام هاتف محفظة فودافون كاش التي تود تحويل أو إرسال الأموال إليها؛ وبذلك تكون شركة فودافون قد وضعت أمامك اختيارين:
الاختيار الأول عليك التواصل والتحدث مع صاحب الرقم الذي أرسلت له المبلغ بالخطأ، وتطلب منه رد المبلغ مرة أخرى لك، (وهو وضميره)، لو كان مشترك في فودافون كاش أصلا.
الاختيار الثاني أن تنتظر لمدة أسبوع حتى يرجع لك المبلغ مرة أخرى لحسابك في محفظة فودافون كاش، وذلك يكون في حالة أن صاحب الرقم الذي أرسلت له المبلغ غير مشترك في خدمة فودافون كاش، أو لم يتم تأكيد استلام المبلغ الذي تم تحويله بالخطأ.

11- قلة الحد الأقصى للإيداع في محفظة فودافون كاش.
من عيوب خدمة فودافون كاش أنها غير متكاملة، بمعنى أنها لا تسمح للعميل إيداع أو تحويل أكثر من (6000) ستة ألاف جنيه مصري في اليوم الواحد؛ ويجب أيضا أن لا يتخطى المبلغ (50000) خمسين ألف جنيه مصري خلال الشهر كله.

وجهة نظري:-
بكل تأكيد أن ستة ألاف جنيه في اليوم مبلغ قليل بالنسبة لبعض عملاء فودافون، ويجب على الشركة النظر لهذا الأمر؛ كما أن خمسين ألف جنيه مبلغ قليل أيضا، مثلا لو افترضت أن العمل سوف يستخدم ستة ألاف جنيه كل يوم بواسطة فودافون كاش إذن (6000X  30 = 180000)، أي يجب على شركة فودافون أن تجعل الحد الأقصى لإيداع واستقبال الأموال خلال الشهر بواسطة خدمة فودافون كاش مائة وثمانين ألف جنيه مصري.

12- قلة الحد الأقصى للاحتفاظ بالأموال في محفظة فودافون كاش.
مثلما سبق، من عيوب فودافون كاش أن شركة فودافون لا تتيح للعملاء الاحتفاظ بأكثر من (10000) عشرة ألاف جنيه في محفظة فودافون كاش؛ وذلك لأسباب غير معلنة أو لا أعلمها شخصيا.

وجهة نظري:-
ربما يكون لشركة فودافون مبرر تحديد الحد الأقصى للاحتفاظ بالأموال في محفظة فودافون كاش؛ لكن على شركة فودافون النظر لهذا الأمر حتى لو بفرض رسوم إضافية على المبالغ التي تتعدى 10 ألاف جنيه مصري.

14- تأخر وصول رقم أو تفاصيل بطاقة فيزا فودافون كاش بعد استخراجها.
تعتبر مشكلة تأخر وصول تفاصيل وأرقام بطاقة فيزا فودافون كاش بعد إتمام عملية استخراجها ودفع الرسوم (5 جنيه)، من عيوب فودافون كاش التي يعاني منها معظم عملاء خدمة فودافون كاش المهتمين بالشراء من على الإنترنت؛ فمثلا تجد العميل يريد شراء هاتف من موقع سوق أو أي موقع يتيح الشراء بفيزا ماستر كارد، ويقوم بكل الخطوات الصحيحة لإنشاء فيزا فودافون كاش ثم بعد ذلك يواجه مشكلة عدم وصول بيانات بطاقات فيزا فودافون.

وجهة نظري:-
شخصيا استخدم باستمرار خدمة فيزا فودافون كاش في شراء دومين بواحد دولار من موقع جودادي، وأتذكر أول مرة تقريبا طلبت خدمة إنشاء بطاقة فيزا فودافون كاش وكان بملغ 20 جنيه، وبعد إنشاء البطاقة لم تصل التفاصيل، وانتظرت على ما أتذكر تقريبا أربع ساعات، ثم فكرت أن اتصل بخدمة العملاء وفعلت ذلك، وتفاجأت بالموظف يقول لي قم بإنشاء بطاقة أخرى، وسوف يضيف قيمة ورسوم خدمة انشاء البطاقة السابقة إلى محفظتي، وأنا متأسف يا فندم، وبعد ما انتهت المكالمة تم وصول قيمة ورسوم البطاقة بالفعل، والغريب في الأمر أن تفاصيل البطاقة وصلت أيضا.

خلاصة القول، في حالة تأخر وصول رقم وتفاصيل فيزا فودافون كاش، عليك فورا الاتصال بخدمة العملاء ليتم حل المشكلة، ويعوض عليك ربنا في العمل الذي تأخر والوقت والمجهود الذي بذلته في ذلك.

عيوب فودافون كاش متعددة ومتفاوتة من شخص لأخر، مثلا ربما تجد شخص يرى أن رسوم خدمة فودافون كاش عيب في خدمة فودافون كاش، وتجد شخص أخر يرى ذلك ليس عيب؛ أنا أجتهد بقدر استطاعتي وفي حدود إمكانياتي في كتابة بعض عيوب خدمة فودافون كاش، لذلك لا تبخل بكتابة رأيك في المقال، ولا تبخل في كتابة العيوب التي تراها في هذه الخدمة، أو كتابة أي موقف حدث لك أثناء استعمال هذه الخدمة... إلى اللقاء في مقال جديد، السلام عليك ورحمة الله وبركاته.

كلامات دلالية: "عيوب فودافون كاش"،[عيوب فودافون كاش]،(عيوب فودافون كاش)،«عيوب فودافون كاش».

العنوان: عيوب فودافون كاش (14 عيب في خدمة فودافون كاش)
التقييم: 5 من 5
بواسطة: تطبيقات أكس بي

9 الأراء:

  1. ينفع شخص لايستعمل خط فودافون ويشترك في خذه الخدمة؟

    ردحذف
  2. شكرا على إيضاحك لبعض العيوب , ولكن هناك عيب قاتل فاتك أن تذكره , و هو من أسوأ العيوب على الإطلاق , قيام ماكينة ATM بسرقة المبلغ !!! نعم و هذا بالفعل حدث معى فى مبلغ 550 جنيه لم يكن معى غيرها , رغم المحاولات المضنية فقد استرجعت المبلغ بعد 32 يوما (!!!!!) المشكلة أنى يوم استرجاع المبلغ قمت بتحويل 350 جنيه إلى صديقى و ذهبت لسحب الـ 200 جنيه من ماكينة ATM
    فقام البنك بسرقتى مجددا !!!!!!!!!!!!!! البنك فى الحالتين هو البنك الأهلى المصرى الفرع الالكترونى بالفرع الرئيسى للبنك بالإسكندرية !!! ما رأى سعادتك فى المسخرة دى ؟ على فكرة موضوع الـ 200 جنيه
    حدث يوم 12/6/2020 , فما تعليق سيادتك؟

    ردحذف
  3. بص رايك جميل وكل حاجه بس رايك ده حطه في طيزك

    ردحذف
  4. كلام ممتاز
    وحصل معى سرقه مبلغ ٣٥٠٠ج من ماكينة سحب ولم احصل عليها الى الان وسوف اقوم برفع قضيه على الشركه اذا لم يتم رد المبلغ

    ردحذف
  5. ماكينة ATM البنك الاهلى سحبت 1000 ج عطلت عملية التنفيذ واتخصم المبلغ من رصيدى ومش عارفة اعمل ايه؟

    ردحذف
  6. اليوم تمت سرقتي منATMبنك القاهرة وكان رد خدمة العملاء انه تم تقديم شكوى وسوف يرد المبلغ بعد15يوم عمل(بأمانه عدم احترام لعملاء ڤودافون كاش) وخوف من حفظ الاموال عندهم

    ردحذف
  7. ما هي طرق الشكاوي من من فودافون كاش لان عندهم ١٢٠٠٠الف جنيه عدي عليها شهرين ولم استلمها حتي الان. افيدوني يا اصحاب الخبره جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  8. انا دخلت اسحب من المحفظه كتبت الرقم عادي نجمه تسعه شباك
    لاقيت رساله بتقول هذا الرقم غير مشترك طب ازاي واعمل ايه مش عارف اتصرف

    ردحذف
  9. حد يفيدني ياجماعه حولت من محفظه اخري لفودافون كاش مبلغ 5الاف جنيه وجيت استعلم عنهم ملقتهمش اتصلت بخدمه العملاء لاقيته بيقولي انته عليك مديونيه ب5500 بقوله ليه يقولي اتعامل مع الجهاز القومي للاتصالات بيقولي انته حولت الملبغ دة مرتين وانته معندكش رصيد طب ازاي اعمل ايه ياجماعه حد يفدني

    ردحذف