تعرف على الطريقة الجديدة لحظر المكالمات في الأيفون

حظر المكالمات في الأيفون

يحدث ذلك للكثير من الناس الآن على مستوى كل انواع أجهزة الهاتف، يتلقى الكثير من مستخدمي أجهزة الأيفون مكالمات عشوائية مجهولة في أي وقت سواء في النهار أو حتى في منتصف الليل، وبمجرد فتح المكالمة والحديث يكتشف أنها مكالمات دعائية تتم بواسطة شركات الاتصالات نفسها، أو يتم إنهاء المكالمة ثم يعود الهاتف مرة أخرى لحالة الرنين والإزعاج، لذلك تعتبر خاصية حظر المكالمات في نظام الأيفون بداية من النسخة الثالثة عشر (iOS 13)، والتي تعرف باسم (Silence Unknown Callers)، من أفضل الإمكانيات الجديدة في نظر معظم المستخدمين وذلك لأنها تسمح لهم بطريقة ذكية تجنب وحجب المكالمات الواردة من أشخاص غير معروفين ومجهولين الهوية. وقبل توضح كيفية تفعيل ميزة حظر المكالمات الجديدة في هواتف الأيفون، دعوني أشرح لكم كيف تعمل هذه الميزة، فتابع.
حظر المكالمات في الأيفون
حظر المكالمات في الأيفون

إذا قمت بعمل ترقية لنظام الأيفون الموجود في جوالك إلى النسخة ثلاثة عشر (iOS 13)، أو جوالك في الأساس يعمل بذلك الإصدار أو يعمل بنسخة أحدث من 13، وهذه هي المرة الأولى التي تتعرف فيها على الخاصية الرائعة التي تسمى (Silence Unknown Callers)، فإن هذه الخاصة عبارة عن ميزة جميلة تمكنك من حظر وحجب كافة المكالمات الصوتية الواردة المجهولة وغير المعروفة بشكل تلقائي أثناء الاتصال. وسوف يبقى جميع الاشخاص الذين تم تسجيلهم في جهات الاتصال هم فقط الذين يستطيعون الاتصال بك من غير مشاكل، ولن تزعجك أي مكالمات عشوائية أو مجهولة بعد تفعيل هذه الميزة، وإلى الأبد.
بشكل أوضح، سوف يتم إيقاف رنين المكالمة الواردة بشكل تلقائي عند اكتشاف أنها مكالمة عشوائية أو مجهولة المصدر أو مكالمات تروج لعروض من شركات الاتصالات، وما أكثرها الآن! وإذا سألت نفسك كيف سيحدث ذلك؟ وكيف يتم معرفة المكالمات المجهولة والعشوائية والترويجية؟
أقول لك، يتم ذلك عن طريق استغلال الذكاء الاصطناعي، في البداية يتم الكشف عن رقم المتصل في جهات الاتصال (Contacts)، وإذا لم يتم العثور عليه يتم البحث عنه في قائمة الرسائل (Messages)، وإذا لم يتم العثور عليك يتم البحث عنه في البريد الإلكتروني (Mail) وإذا تم العثور عليه سوف يتم إعلامك بالمكالمة الواردة حتى إذا لم يكن له اسم في جهات الاتصال الخاصة بك؛ وإذا لم يتم العثور على رقم المتصل سوف يتم حجب المكالمة وتحويل صوت الجوال للوضع الصامت لحين رؤيتك لهذا الرقم ـــ ويحدث ذلك كله في أقل من ثانية واحدة ـــ.
حظر المكالمات في الأيفون
حظر المكالمات في الأيفون

بإمكانك الآن التفكير في الأمر، على الرغم من أن نظام أي أو أس يحول صوت الجوال لصامت عند استقبال مكالمات من أشخاص غير معروف أو مجهولين بشكل تلقائي دون تدخل منك.
علاوة على ذلك سوف تشاهد إشعار أو رسالة تنبهك بوجود مكالمة فائتة لم يتم الرد عليها، وسوف يظهر أيضا رقم المتصل في سجل المكالمات (Recents) داخل قائمة (Phone)؛ أما في حالة تفعيل ميزة البريد الصوتي المعروفة باسم (Voicemail) على شريحة الاتصال، سوف يتم تحويل المكالمات المجهولة إليها تلقائيا حتى تستطيع سماع محتوى المكالمة داخل خدمة البريد الصوتي، فإذا كانت مكالمة تهمك تستطيع الاتصال على رقم المتصل، وإذا لم تكن كذلك بإمكانك حذف البريد الصوتي، وحظر الرقم أيضا.

<!-- adsense>
ملحوظة غاية في الأهمية.
خاصية حظر المكالمات الجديدة في هواتف الأيفون ليست مفعلة تلقائيا بعد ترقية نظام أي أو أس إلى النسخة الثالثة عشر (iOS 13)، وإنما على المستخدم القيام بخطوات تفعيلها يدويا ـــ لا تقلق الأمر سهل للغاية ـــ فكل ما عليك لقيام به سوى فتح قائمة الإعدادات (Settings)، ثم الدخول إلى قسم الهاتف (Phone)، ثم بعد ذلك النزول إلى أسفل وتفعيل الرمز الموجود أمام جملة جعل المكالمات المجهولة في الوضع الصامت في حالة استعمال هاتف أيفون باللغة العربية أو تفعيل رمز (Silence Unknown Callers) في حالة استعمال هاتف الأيفون بالإنجليزية.
للأسف، حتى الآن تفتقر ميزة حظر المكالمات الجديدة في الأيفون (Silence Callers Callers) إلى إعدادات التحكم؛ فإذا أردت تلقي مكالمة هاتفية من أي شخص عليك تسجيل أسمه في جهات الاتصال وإلا سوف يتم تفويت عليك بعض المكالمات الواردة المهمة؛ كما أن الرقم المجهول أو غير المسجل لديك لن يستطيع تكرار الاتصال بك مرة أخرى حتى يتم تسجيله في سجل المكالمات، وهذا على عكس خاصية عدم الإزعاج في الأيفون (Do Not Disturb) أيضا. فالجوال لا يصدر أي صوت أو إشعارات تنبيه حتى لو اتصل بك أي شخص عدد من المرات في نفس الوقت. وتقول شركة أيفون (أبل) سوف يتم تعطيل خاصية عدم الإزعاج تلقائيا لمدة أقصاها 24 ساعة فقط في حالة إجراء مكالمات طوارئ؛ وذلك من اجل إعطاء فرصة للوصول إلى مكان الهاتف المحمول.
حظر المكالمات في الأيفون
حظر المكالمات في الأيفون

لو أنت مبتدأ ولا تستطيع التعامل مع الميزة الجديدة لحظر المكالمات في الأيفون (Silence Callers Callers) أنصحك باستعمال خاصية عدم الإزعاج (Do Not Disturb)؛ كبديل لهذه الميزة الجديدة، وكحل للتخلص من كل المكالمات المجهولة والمزعجة على الأيفون، فبعد تفعيل هذه الخاصية تستطيع اتاحة إجراء المكالمات لأي رقم موجود في المكالمات المكررة أو في جهات الاتصال الموجودة على الهاتف؛ ويعني ذلك أن الموبايل سوف يصدر رنين عند محاولة الاتصال مرة أخرى، وذلك بعد ثلاث دقائق لا أكثر.
بإمكانك أيضا استعمال تطبيقات إضافية من اجل حظر المكالمات والرسائل المزعجة التي سوف تستقبلها، وهذا ليس حل عملي، وذلك لأن نجاح وظيفة هذه التطبيقات يعتمد على قاعدة البيانات الخاصة بالأرقام المزعجة وغير المرغوب فيها، وبالطبع لا يوجد تطبيق لحظر المكالمات المزعجة للأيفون يضم كافة الأرقام المزعجة في العالم.
خلاصة القول، لك الحرية في الطريقة التي تناسب احتياجاتك فما يخص التخلص من إزعاج المكالمات المجهولة والعشوائية.
المصدر: موقع عالم الكمبيوتر.

العنوان: تعرف على الطريقة الجديدة لحظر المكالمات في الأيفون
التقييم: 5 من 5
بواسطة: تطبيقات أكس بي

0 الأراء

إرسال تعليق