أسهل طريقة لإيقاف إشعارات جوجل كروم على الاندرويد

إيقاف إشعارات جوجل كروم على الاندرويد
إيقاف إشعارات جوجل كروم على الاندرويد

خاصة الإشعارات في تطبيق جوجل كروم للاندرويد من الخصائص التي تتمتع بشعبية كبيرة على شبكة الإنترنت، فكثير من مواقع الويب الآن تدعمها بشكل كامل؛ لكن قد تكون هذه الخاصية الرائعة مصدر إزعاج لكثير من الناس خاصة إذا تم السماح لإشعارات عدد كبير من المواقع الإلكترونية؛ فإذا قمت بالنقر على زر سماح أو كلمة (Allow) لكل موقع إلكتروني تتصفحه على شبكة الإنترنت بواسطة جوال الاندرويد، بكل تأكيد سوف ينتهي بك المطاف مع مرور الوقت إلى ظهور عدد كبير من الإشعارات كلما فتحت أو تم تشغيل خدمة الإنترنت على الموبايل، الأمر الذي قد يؤدي إلى تفويت بعض الإشعارات المهمة التي تريد مشاهدتها؛ ولحسن الحظ تستطيع معالجة هذه المشكلة ببعض الخطوات البسيطة من داخل إعدادات متصفح جوجل كروم، فدعني الآن أوضح لك الخطوات التي سوف تمكنك من إيقاف جميع أو بعض الإشعارات التلقائية في جوجل كروم للموبايل.

إيقاف خدمة إشعارات كافة المواقع من داخل برنامج جوجل كروم

تستطيع إيقاف إشعارات أي موقع إلكتروني سمحت له مسبقا أن يرسل إليك إشعارات، بالدخول إلى قائمة إعدادات تطبيق متصفح جوجل كروم ثم الدخول إلى قسم يسمى المواقع الإلكترونية، والذي سوف تجد فيه جميع مواقع الويب التي تم السماح لها بإرسال الإشعارات إليك حين توفر محتوي أو شيء جديد عليها، وبعد الوصول إلى قائمة المواقع، تستطيع إزالة وحذف المواقع أو يكفي النقر على رمز إيقاف تشغيل إرسال الإشعارات؛ بذلك هنيئا لك! لن يتلقى الهاتف المحمول الخاص بك أي إشعارات جديدة من الآن.
ملحوظة: ميزة إيقاف الإشعارات من داخل لوحة إعدادات متصفح جوجل متوفرة فقط بداية من نسخة اندرويد 9 فقط، والتي تسمى (Android Pie).
إيقاف إشعارات جوجل كروم على الاندرويد
إيقاف إشعارات جوجل كروم على الاندرويد

إيقاف خدمة إشعارات المواقع من داخل جوجل كروم على هواتف الجوال القديمة

لا تستطيع التحكم في إشعارات المواقع الإلكترونية من داخل نافذة إعدادات نظام الاندرويد نفسه في الهواتف القديمة؛ لكن تستطيع فعل ذلك عن طريق الدخول إلى نافذة القائمة بالنقر على هذا الرمز (⋮) الموجودة في أعلى يمين أو شمال الصفحة الرئيسية في جوجل كروم على الاندرويد، ثم بعد ذلك الدخول إلى القسم المخصص لإعدادات المواقع الإلكترونية، ثم النزول لأسفل حتى تصل إلى الجزء الخاص بإشعارات المواقع وإيقاف ما تشاء منها بكل حرية.
ملحوظة: بإمكانك فتح بعض الأقسام الأخرى التي تيسر عليك التحكم في صلاحيات المواقع الإلكترونية التي ترسل لك الإشعارات، فقد تود إلقاء نظرة خاطفة عليها من باب العلم بالشيء.

عامة وفي الغالب بعد أن تنجح في الوصول إلى القسم المخصص لإدارة إشعارات المواقع الإلكترونية التي تم السماح لها أن ترسل لك إشعاراتها بكل جديد، سوف تشاهد قائمة المواقع التي سمحت لها بالإشعارات وأمامها كلمة مسموح أو (Allow)، ولإيقاف إشعارات أي موقع من المواقع الموجودة في القائمة كل ما عليك سوى النقر على رمز المحو وإعادة ضبط الإعدادات، ثم تأكيد الأمر بالنقر على رمز المحو وإعادة ضبط الإعدادات؛ وسوف يتم حذف الموقع من القائمة، ولن تحصل على إي رسائل أو إشعارات من الموقع الذي تم إزالته من القائمة.
ملحوظة: ربما يكون الأمر صعب إذا كان عدد المواقع الإلكترونية التي ترسل لك إشعارات بضع مئات أو ألاف؛ وذلك لأنك سوف تنقر على رمز محو وإعادة الضبط من أمام كل موقع تريد إيقاف إشعاراته لك.

إيقاف إشعارات جوجل كروم على الاندرويد
إيقاف إشعارات جوجل كروم على الاندرويد

بعد الانتهاء من إزالة جميع المواقع التي ترسل لك إشعارات تستطيع عمل إيقاف لخاصية أو ميزة إشعارات متصفح جوجل كروم نهائيا، ولن يتم إظهار أي نافذة إشعارات على أي موقع به خاصية إرسال الإشعارات؛ ولحذف خاصية الإشعارات في جوجل كروم نهائيا يكون بالدخول إلى نافذة إعدادات المتصفح ثم الدخول إلى قسم إشعارات المواقع الإلكترونية، ثم مرة أخرى الدخول إلى قسم الإشعارات والنقر على رمز تنشيط أو إيقاف إشعارات المواقع التي تزورها، وبذلك ينتهى هذا المقال وإلى اللقاء في مقال جديد.
المصدر موقع عالم الكمبيوتر.

العنوان: أسهل طريقة لإيقاف إشعارات جوجل كروم على الاندرويد
التقييم: 5 من 5
بواسطة: تطبيقات أكس بي

0 الأراء

إرسال تعليق