أقوى نصائح لرفع أداء أجهزة ماك أثناء تشغيل الألعاب

رفع أداء أجهزة ماك أثناء تشغيل الألعاب
رفع أداء أجهزة ماك أثناء تشغيل الألعاب

يرغب الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر قضاء وقت الفراغ في تنزيل أو لعب بعض الألعاب المسلية؛ لكن مع التطور الكبير في تصميم الألعاب يواجه الكثير من هؤلاء المستخدمين بعض المشاكل التي تفسد وقت الفراغ والمتعة بالنسبة لهم، مثل البطئ والتوقف المفاجئ في بعض الألعاب. ومثل أي أجهزة حاسوب فإن أجهزة حاسوب نظام ماك أو أكس تتعرض للكثير من الأعطال أثناء تشغيل الألعاب الحديثة عليها؛ ولنظام التشغيل أثر كبير في طريقة تشغيل أي لعبة من ألعاب الكمبيوتر؛ نتيجة لذلك أقدم لك بعض النصائح التي سوف تساعدك كثيرا في تحسين ورفع أداء نظام التشغيل ماك أو أكس مع الألعاب، فتابع.

# عليك تحرير المزيد من المساحة في القرص الصلب.
هذه النصيحة لا تستعملها فقط في نظام ماك أو أكس بل استعملها في جميع أنواع أجهزة تشغيل الألعاب الحديثة؛ فعند حدوث بعض المشاكل أثناء تشغيل الألعاب مثل التوقف المفاجئ، عليك النظر إلى حجم المساحة الحرة في الهارديسك، فإذا كانت قليلة وجب تحرير بعض المساحة؛ وذلك من اجل اتاحة الفرصة للألعاب إنشاء ملفات التشغيل والملفات اللازمة لتشغيل المهام والأشياء التقنية الأخرى بسرعة وسهولة.
ملحوظة: بإمكانك الاستعانة ببعض برامج تحرير المساحة من القرص الصلب، مثل برنامج سي كلينر الذي يساعد في إزالة وحذف الملفات غير المهمة وسجل التصفح سوء تعلق الأمر بالويندوز أو بمتصفح الإنترنت.

# عليك إيقاف البرامج التي تعمل عند بداية تشغيل نظام ماك.
لاحظ أخي أثناء تشغيل نظام ماك أو أكس وجود بعض البرامج التي تعمل تلقائيا من نفسها ولم تقم أنت بتشغيلها، مثل برنامج مكافحة البرمجيات الخبيثة والفيروسات الذي يعمل دائما تلقائيا في خلفية نظام التشغيل ويستهلك الكثير من قوة الحاسوب، خاصة قوة المعالج وقوة ذاكرة الوصول العشوائي؛ الأمر الذي يجعل جهاز الكمبيوتر ثقيل ولا يستطيع تشغيل الألعاب بصورة طبيعية.
ولحل هذه المشكلة الأمر غاية في السهولة، وهو فتح نافذة مهام الكمبيوتر وعمل إيقاف اجباري أثناء تشغيل الألعاب أو فتح برنامج وعمل له إيقاف بالنقر على ايقونة البرنامج الموجودة في الشريط السفلي؛ أو توفير الوقت المستغرق للقيام بذلك واستعمل برنامج سي كلينر وتثبيته على الكمبيوتر ثم الدخول إلى قائمة ابدأ (startup) وإزالة أو تعديل أو إيقاف تشغيل أي برنامج مثبت على الحاسوب.

# عليك استعمال نافذة مراقب النشاط (Activity Monitor).
أثناء تشغيل الألعاب الثقيلة والحديثة عليك دائما مراقبة حالة جهاز الحاسوب الخاص بك؛ وعليك أيضا متابعة عمل كل قطعة من أجزاء الحاسوب وذلك كله تستطيع القيام به من نافذة مراقب النشاط (Activity Monitor) التي توفر الوقت والمجهود وتساعد في مراقبة حالة المعالج وذاكرة الوصول العشوائي والقرص الصلب؛ وبكل تأكيد أن المعالج والرامات هما أهم جزأين مسئولين عن الأداء الجيد للألعاب.
رفع أداء أجهزة ماك أثناء تشغيل الألعاب
رفع أداء أجهزة ماك أثناء تشغيل الألعاب

ملحوظة: بإمكانك فتح نافذة مراقبة نشاط النظام بواسطة الأمر (Command + Shift + U)، أو عن طريق الدخول إلى قائمة (Menu)، ثم فتح اختيار (Utilities)، بعد كل ذلك أذهب إلى نافذة المعالج وراقب الأداء والبرامج التي تستهلك أكبر قدر من قوته وإيقافها إذا اضطررت إلى ذلك؛ وبذلك سوف تنجح بتوفير قدر كبير من قوة موارد نظام التشغيل وجهاز الحاسوب الأمر الذي يساعدك في تشغيل الألعاب الجديدة والثقيلة التي تتطلب قوة كبيرة وقدر من الإمكانيات والمواصفات.

إذا طبقت جميع النصائح المقدمة في هذا المقال سوف تلاحظ فرق كبير في أداء جهاز الكمبيوتر أثناء تشغيل كافة الألعاب القديمة والجديدة.

المصدر: موقع عالم الكمبيوتر.

العنوان: أقوى نصائح لرفع أداء أجهزة ماك أثناء تشغيل الألعاب
التقييم: 5 من 5
بواسطة: تطبيقات أكس بي

0 الأراء

إرسال تعليق